إدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضي وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجي ً

http://eo-jo.com/wp-content/uploads/2019/06/healthy-ecosystems-healty-earth-healthy-people.jpg

النظم الإيكولوجية الصحية تحمي الكوكب وتؤمن سبل العيش. وتوفر الغابات، والأراضي الرطبة، والجبال، والأراضي الجافة، على وجه الخصوص، عددا لا يحصى من السلع والخدمات البيئية – الهواء النقي والمياه النظيفة، وحفظ التنوع البيولوجي، والتخفيف من آثار تغير المناخ. وتغذي الغابات والمراعي مجموعة من الصناعات، وتولد فرص العمل والدخل، وتعمل كمصدر للغذاء، والدواء، والوقود لأكثر من مليار شخص.

إلا أن الموارد الطبيعية آخذة في التدهور اليوم، وتعاني النظم الإيكولوجية من الإجهاد، بينما يُفقد التنوع البيولوجي في جميع أنحاء العالم. وتؤدي التغيرات في استخدام الأراضي، بما في ذلك إزالة الغابات، إلى فقدان موائل قيمة، ونقص في المياه النظيفة، وتدهور الأراضي، وانجراف التربة، وإطلاق الكربون في الغلاف الجوي. ويسهم ذلك في فقدان الأصول الاقتصادية القيمة وفرص كسب العيش.

وتروج منظمة الفاو للنهج المستدامة في إدارة الموارد الطبيعية. وتتيح تقارير التقييم التي تصدرها المنظمة، مثل التقارير المتعلقة بالتربة، والغابات، وتدهور الأراضي، أساسا لاتخاذ القرارات القائمة على الأدلة. وتدعم تحالفات أصحاب المصلحة المتعددين نُهج الإدارة الشاملة التي تعزز التوازن بين الحفظ والعمل الإنمائي.

يمكنك اضافة اقتراح